مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
وزير التربية: تطبيق الدورة التكميلية سيكون اعتبارا من العام الدراسي القادم
المدارس

أشارت وزارة التربية إلى أن امتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي ستتم وفق نظام الامتحانات المعمول به خلال السنوات الماضية وأنه سيتم تطبيق نظام دورة الإكمال اعتبارا من العام الدراسي القادم 2012-2013.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن وزير التربية الدكتور صالح الراشد قوله إن "نظام الامتحانات سيبقى هذا العام دون تغيير عن الأعوام الماضية وسيطبق نظام الإكمال بالتزامن مع إدخال المناهج الجديدة للصف الثالث الثانوي وذلك في إطار خطة الوزارة لتطوير المناهج والامتحانات وجوانب العمل التربوي الأخرى".

وكانت وزارة التربية اعتمدت للعام الدراسي الحالي مناهج جديدة لبعض الصفوف (الخامس والثامن الأساسيين والصف الثاني الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي)، في حين أشارت إلى أن المناهج الجديدة ستنجز بشكل كامل حتى عام 2014.

ولفت الوزير الراشد إلى أن "الوزارة تعمل على تهيئة الظروف المناسبة أمام الطلاب لتمكينهم من تقديم امتحانات نموذجية وفق مناهج ومعايير امتحانيه جديدة ومعالجة كل مستلزمات نجاح تطبيق دورة الإكمال".

وأوضح الوزير الراشد أن "نظام الإكمال يتطلب نجاح الطالب في كافة المواد الدراسية وانتظام الدوام بالمدارس بما يسمح للأسرة التعليمية وضع علامات درجة أعمال الطالب بما يتناسب مع مجهوده خلال العام الدراسي بدقة وموضوعية ووضع معايير للمدارس الثانوية وعدم إعطاء أي استثناء بتجاوز معايير الخارطة المدرسية".

وسبق لمصادر مطلعة في وزارة التربية أعلنت انه بدءا من العام الدراسي الحالي سيتم تطبيق نظام الدورة الامتحانية التكميلية للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي للطلبة النظاميين والأحرار لدورة عام 2011 – 2020.

 يذكر أن وزارة التربية أعلنت منذ ثلاثة أعوام أنها أعدت مشروع مرسوم لتطوير نظام الامتحانات للشهادة الثانوية العامة بهدف "توفير بيئة تربوية ونفسية أفضل لدى الطلاب وتحفيزهم على أداء امتحاناتهم في الشهادة الثانوية العامة بشكل أفضل"، حيث ينص على "تطبيق نظام الدورة الثانية التي تسمح للطلبة الراسبين بثلاث مواد على الأكثر بالتقدم لامتحانات الدورة الثانية والسماح للطلبة الناجحين الذين يرغبون بتحسين معدلاتهم بالتقدم ثانية لامتحانات الدورة الثانية في بعض المواد".

 سيريانيوز شباب

 

اقرأ أيضا:

أكثر من 379 متقدماً لامتحانات دمج التكنولوجيا بالتعليم في الحسكة


 
 
2011-12-02 01:18:35


شارك بالتعليق


2012-05-22 04:30:12
draven
اخ منك يا بلدي اخ
والله عم تدفعونا لنطلع من البلد بزمتكن في وزارة بالعالم بتعمل متل وزارتنا لايمتا بدن يضلو امثال علي سعد وصالح الراشد و_____________و_______دايرين العملية التربوية بالبلد قال فرحنا طارة الحكومة القديمة رح يخف الفساد قام طلعت الحكومة الجديدة فاسدة اكتر من لي قبلا بالنهاية الله يحمي البلد وقائد البلد الدكتور بشار الاسد
syria
-

2011-12-06 22:05:42
ام
هل يجوز لكم ذلك
طيب اذا القرار ما بدكم تنفذوه ليه اللف والدوران حاج بيكفي يلي فينامكفينا كمان التربية من غير اشي الدراسة صايرة عذا دائم للاهل وطبعا الفضل يعود لكم
سوري اكيد
-

2011-12-02 18:16:14
سوري متغرب
الاعادة
يعني هلأ إذا الواحد عاد السنة الجاي فيو يستفيد من الدورة التكميلية وبالنسبة للمنهاج المعيد رح يقدة بالمنهاج الجديد ولا المنهاج القديم (الحالي)
المملكة العربية السعودية
-

2011-12-02 07:01:55
سوري متغرب
يعني شو وضعنا
يعني نحنا شو وضعنا هلأ انا بقدر قدم السنة دورة تكميلية ولأ والسنة الجاي إذا قررت اني عيد البكالوريا بقدر عيدها وإذا عدنها على انو منهاج بدي عيد على المنهاج القديم تبعي ولا على المنهاج الجديد وإذا التكميلي التغى يعني السنة في دورة اضافية ولا لأ
المملكة العربية السعودية
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات