مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
وزارة التربية : نتائج الثانوية العامة ستعرض على الفضائية التربوية
المدارس

"عرض النتائج سيكون عبر رول تظهر فيه نتائج الطلبة الناجحين فقط من الأعلى إلى الأسفل, وستبدأ من المحافظات الأبعد وصولا إلى دمشق"

قال مدير القناة التربوية اللخاصة بوزارة التربية طالب عمران لسيريانيوز إن "وزارة التربية ستعمل على عرض نتائج الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي على القناة التربوية التعليمية الخاصة بوزارة التربية بدءا من الساعة الرابعة من مساء اليوم الأربعاء"، مضيفاً أن "عرض النتائج سيكون عبر رول تظهر فيه نتائج الطلبة الناجحين فقط من الأعلى إلى الأسفل".


وأعلنت الوزارة أن "نتائج امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها (العلمي والأدبي) والشهادة الثانوية الشرعية لدورة عام 2010 ستصدر عند الساعة الرابعة مساءً، وذلك على الموقع الرسمي للوزارةhttp://www.syrianeducation.org.sy/nstyle، وفي مديريات التربية والمدارس المرتبطة بشبكة التربية للمعلومات في كل محافظة إضافةً إلى الفضائية التربوية السورية.

وتابع عمران أن "عرض النتائج سيكون للطلاب الناجحين بدءا من المحافظات الأبعد حيث ستبدأ وزارة التربية بعرض نتائج محافظة الحسكة، إلى أن تنتهي بمحافظة دمشق"، لافتاً إلى أن "ترتيب المحافظات سيظهر على شاشات القناة بعد قليل, وقبل صدور النتائج".

وكان وزير التربية علي سعد قال الأحد الماضي إن الوزارة حرصت في هذا العام على توفير تسهيلات أوسع للحصول على النتائج من خلال شاشة الفضائية التربوية السورية على القمرين "نايل سات على التردد 10911 والقمر عربسات على التردد12284.

وسمحت الوزارة هذا العام لبعض الجهات التي طلبت المساهمة في نشر النتائج على مواقعها, الحصول على النتائج بعد نشرها على موقع الوزارة, علماً أن المرجعية في دقة هذه النتائج هي النتائج التي ستصدر على موقع الوزارة وفي مديريات التربية وعلى الفضائية التربوية السورية.

وتضمنت خطة وزارة التربية لتصحيح الأوراق الامتحانية هذا العام، التصحيح للثانوية العامة خلال فترة المراقبة للامتحانات العامة التي تركز على التصحيح لتسع مواد للثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي في ضوء انجاز عملية التصحيح وإصدار النتائج في الوقت المناسب.‏

وبدأت عمليات التصحيح في 20 حزيران الماضي بمادتي العلوم الطبيعية والفلسفة والعلوم الإنسانية وانتهت بمادتي الكيمياء واللغة العربية, حيث شارك في عمليات التصحيح حوالي 38803 مصحح.

براء البوشي، حازم عوض – سيريانيوز شباب


 
 
2010-07-14 03:22:37


شارك بالتعليق


2010-07-14 15:24:50
مو ضروري
شي مضحك
السيد معون وزير التربية المحترم هل تتوقع لوهلة ان طالبا واحد من عشرات الالاف سيجلس امام التلفاز لينتظر اسمه الذي قد يستغرق وقتا للوصول لدوره اربع او خمس ساعات ....اذا كان هذا تفكيركم كوزراء ومدراء فكيف سيكون تفكير مخرجاتكم من الطلبة
syria
-

2010-07-14 14:59:48
mhnd
خطأ بالعنوان
الموقع ليس كما مكتوب انما: http://www.syrianeducation.org.sy/ أي بدون nstyle بالاخير
syria
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات