مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
صدور نتائج امتحانات الثانوية العامة و الشرعية لدورة عام 2009
المدارس

72.81 % نسبة النجاح بالعلمي و56.05 % بالأدبي و 61.19% بالشريعة

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية لدورة عام 2009 .


وكانت وزارة التربية اصدرت النتائج على موقعها الرسمي http://syrianeducation.org.sy/ وفي مديريات التربية بالمحافظات والمدارس المرتبطة بشبكة التربية للمعلومات في كل محافظة في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة.

وكانت وزارة التربية أعلنت عن موعد صدور النتائج في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة.

ونقل مراسل سيريانيوز عن وزير التربية علي سعد في تصريح صحفي إنه "بلغت نسبة النجاح 72.81% بالفرع العلمي و56.05% بالأدبي و 61.19% بالثانوية الشرعية، فيما كانت نسبة النجاح متميزة باللغة الفرنسية بشكل خاص".

وأوضح وزير التربية أن "هناك 3 طلاب نالوا العلامة التامة في الفرع العلمي , من حمص والسويداء وحلب , فيما لم ينل أي طالب العلامة التامة في الأدبي".  

وكان وزير التربية علي سعد قال إن الوزارة حرصت هذا العام على توفير تسهيلات أوسع للحصول على النتائج من خلال شاشة الفضائية التربوية السورية التي تبث على القمرين نايل سات تردد 10911 وعربسات تردد 12284 فضلا عن السماح للجهات التي طلبت المساهمة في نشر النتائج على مواقعها الحصول على النتائج بعد نشرها على موقع الوزارة.

وأشار الوزير إلى أن المرجعية في دقة هذه النتائج هي الصادرة على الموقع الرسمي للوزارة وفي مديريات التربية وعلى الفضائية التربوية السورية.

ويبلغ عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الثانوية العامة 324348 طالب وطالبة

سيريانيوز


 
 
2009-07-17 12:19:43


شارك بالتعليق


2009-07-19 13:18:49
مظلوم
مادة الديانة
انا طالب بكالوريا رسبت بسبب نقص علامة واحدة في مادة الديانة التي هي عبارة عن مادة ثانوية و ليس لها علاقة بالمجموع لكنها ترسب اريد حل و اريد ان اعرف ان كان الاعتراض ممكن ان يأتي بنتيجة
سوريا

2009-07-19 13:02:32
لوانا
مادة الديانة في البكالوريا
عندي استفسار مهم جداً بالنسبة لدخول مادة الديانة في منهاج البكالوريا و التي هي عبارة عن مادة ثانوية و ليس لها اي علاقة بالمجموع و بنفس الوقت قد تسبب للطالب الرسوب !! أحد المعارف رسب بالبكالوريا بسبب نقص علامة واحدة في مادة الديانة ؟؟!! أريد حل لمستقبل هذا الشاب وهل الاعتراض يفيد في هذه الحالةوإن كان على علامة واحدة لمادة غير أساسية في المنهاج ؟؟
Syria

2009-07-18 22:50:36
عماد صوان
مبروك للناجحين
لولا الخوف من الفساد الأكبر، لطالبنا بامتحانات قبول لكليات الجامعة، الحاصلون على حد أدنى معين من العلامات يحق لهم التقدم لامتحان القبول في مجموعة من الكليات، بتقسيمات مشابهة لتقسيمات المفاضلة العامة لكن بأريحية أكبر. فمثلا كل من حصل على معدل مرتفع في العلوم والإنكليزي والفيزياء يحق له التقدم للعلوم الطبية لكن هيك أفضل من بلاوي الفساد التي ستحصل عندها
سوريا
-

2009-07-18 13:33:26
مراقب للوضع
يا حرام
لك لبكالوريا صارت دراسة سنة و بس حفاظ متل لببغاء و خود شهادة صف لعاشر و لحادي عشر ما لون طعمة انا بقترح الغاؤن و حتى الغاء لمدارس لعامة خلص لطالب بعد لتاسع بسجل معهد خاص بكالوريا و الله يعطي لعافية مو هيك بدها وزارة التربية لك مو عبثاً سمحوا للمعاهد لخاصة اكيد في شي تحت لطاولة انا بطالب بتحقيق لانو على هل وضع لمدراس اعامة قريبا بتعلن لافلاس
سوريا

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات